أخبار

السكنية: استلام 8 مبان عامة في مدينة المطلاع




أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسلمها 8 مبان عامة في مدينة المطلاع. وقالت المؤسسة في بيان أنها وبحضور ممثلين عن وزارة التربية تسلمت مدرستين ابتدائيتين للبنين والبنات بالقطعتين الثانية والثالثة من الضاحية N10.

‏وأضافت أنها تسلمت كذلك 3 مساجد محلية إضافة إلى سكن الأئمة والمؤذنين في القطع 2-3-4 من الضاحية N8 في المدينة بحضور ممثلين عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
‏وتابعت: تسلمنا في وقت سابق عدد 4 مساجد محلية إضافة إلى سكن الأئمة والمؤذنين في القطع 1-2-3-4 من الضاحية N7، إضافة إلى مسجد محلي وسكن الإمام والمؤذن في القطعة الأولى من الضاحية N8.

‏ولفتت إلى أنه ومع الاستلامات الأخيرة للمساجد المحلية تكون المؤسسة قد تسلمت جميع المساجد المحلية بالضاحيتين N7-N8 ليكون إجمالي عدد المساجد المحلية التي تم تسلمها 8 مساجد وسكن الأئمة الملحقة بها بالضاحيتين 7و8.

‏إعداد البرنامج الزمني لـ10 مشاريع خاصة بالبنية التحتية في 3 مدن إسكانية

‏من جانب آخر، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية متابعتها إعداد البرنامج الزمني لـ 10 مشاريع مختلفة لأعمال البنية التحتية في 3 مدن إسكانية مختلفة.

‏وأكدت المؤسسة في بيان صحافي حرصها على توفير الخدمات المتكاملة للمواطنين سكان المدن الجديدة سواء خدمات البنية التحتية اضافة الى المباني العامة.

‏وذكرت أنه وحتى نهاية شهر مارس الماضي باشرت في تنفيذ أعمال العقد الخاص بتوريد وتركيب إنارة الطرق للضواحي N6,7,8 في مدينة المطلاع، لافتة إلى أن العمل جار لإعداد البرنامج الزمني له لاسيما وأنه مازال في الفترة التحضيرية إضافة إلى عقد مماثل في الضواحي N9,10,11 في المدينة.

‏وتابعت: يجري العمل كذلك على إعداد البرنامج الزمني لعقد توريد وتمديد الكيبلات الأرضية جهد 400 ك.ف الخاصة بتغذية محطتي التحويل الرئيسيةZ5,Z6 بمشروع مدينة المطلاع غير السكنية.

‏وأفادت أنه تم مباشرة الأعمال في عقد تنفيذ إنشاء وإنجاز أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية N9 في مدينة المطلاع والذي من المتوقع انتهاء أعماله في يوليو 2026، منوهة إلى أن المشروع مازال في الفترة التحضيرية، ومضيفة أن العمل جار لإعتماد البرنامج الزمني لعقد إنشاء وإنجاز أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية N10 في المدينة.

‏وقالت: بدأ الفريق المختص في التحضير لتنفيذ عقد أعمال توريد وتركيب وتنفيذ أعمال إنارة الطرق الرئيسية وأعمال إشارات المرور وكاميرات الضبط المروري للسرعة ولوحات الرسائل المتغيرة في مشروع مدينة المطلاع السكنية «الجزء الثاني» كما ويجري العمل لإعتماد البرنامج الزمني للجزء الأول من المشروع والذي مازال في الفترة التحضيرية.

‏وتابعت: جار اعتماد البرنامج الزمني لعقد أعمال توريد وتمديد شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط المنخفض للضواحي N1,5,12 في مشروع مدينة المطلاع.


تعليقات

تسجيل الدخول