أخبار

توقيع عقد تنفيذ 9 أبراج مياه عذبة في المطلاع




وقعت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عقد إنشاء 9 أبراج مياه عذبة في مدينة المطلاع السكنية والأعمال الملحقة للعقد، بعد ترسية المناقصة من الجهاز المركزي للمناقصات العامة على الشركة الفائزة بالمشروع، والمطابقة للشروط والمواصفات المطروحة.

وقالت مصادر الكهرباء لـ»الجريدة»، إن قيمة العقد 7.796 ملايين دينار، ويتم تنفيذه ضمن حزمة مشاريع بنية تحتية تنفذها الوزارة لخدمة أهالي مدينة المطلاع السكنية.

وأوضحت المصادر أن تلك الأبراج سيتم إنشاؤها في موقع رقم «2» في المدينة، وتهدف إلى توفير المياه العذبة وزيادة المخزون الاستراتيجي منها هناك، إضافة إلى توفير الضغط اللازم لوصول المياه إلى مختلف المنازل.

وكانت مديرة إدارة مشاريع المنشآت المائية في الوزارة م. مها الهاجري أكدت أن مشاريع المياه في المدن الجديدة، خصوصاً مدينة المطلاع السكنية، لا تتوقف، وهناك حرص من الوزارة على الدفع بعجلة تنفيذ تلك المشاريع بتوجيهات من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد، ووكيلة الوزارة بالتكليف م. مها العسعوسي، مبينة أنه تم إدخال عدد من خزانات المياه العذبة في المطلاع ضمن المشاريع التي تنفذها الوزارة بالمنطقة.

يذكر أن الوزارة كانت قد وضعت ميزانية تقديرية للمشروع 10 ملايين دينار، ومدة تنفيذ 36 شهراً، ومن المقرر أن يبدأ المقاول الفائز في تنفيذ المشروع وفقاً للجدول الزمني الموضوع لكل مرحلة إنشائية مختلفة.


تعليقات

تسجيل الدخول