أخبار

«السكنية» : توقيع عقدين لتنفيذ وتطوير فرصتين إستثماريتين في المطلاع وخيطان الجنوبي




- لتعزيز الإيرادات المالية للمؤسسة وزيادة حجم الخدمات المقدمة للمواطنين
 

- الحليلة: يشملان منطقة صناعية على مساحة 250 ألف متر مربع في مدينة المطلاع ومجمع تجاري في خيطان الجنوبي

 

وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الاربعاء بحضور مديرها العام بالتكليف م.راشد العنزي وقياديي المؤسسة عقدين لتطوير فرصتين استثماريتين في مدينة المطلاع السكنية ومنطقة خيطان الجنوبي.

وقال نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في المؤسسة م.أنور الحليلة في تصريح صحفي أن العقد الأول خاص بانتفاع وتطوير وتمويل وتشغيل وإدارة وصيانة الفرصة الاستثمارية (M1) المتمثلة بتطوير منطقة صناعية في مدينة المطلاع على مساحة تقدر بـ 250 ألف متر مربع.

وأضاف الحليله بأن الفرصة الاستثمارية (M1) تشمل تطوير منطقة صناعية تحتوي على مساحات مخصصة لإقامة معارض ومحلات للبيع بالتجزئة ومخازن وسكن للعمال.

وتوقع أن توفر الفرصة الاستثمارية إيرادات مالية للمؤسسة تقدر بـ 117.5 مليون دينار كويتي خلال فترة الانتفاع والمحددة بـ 30 عاما.

وفيما يتعلق بالعقد الاستثماري الثاني، كشف الحليلة أنه يشمل تصميم وتطوير وتمويل وتشغيل وإدارة وصيانة مجمع تجاري بمشروع خيطان الجنوبي (K1) على مساحة (3,484) متر مربع.

وذكر أن المشروع يتألف من تطوير مساحة تجارية مخصصة للاستغلال كمحلات تجارية ومطاعم و مقاهي بالاضافة إلى مواقف للسيارات، موضحا أن اجمالي الإيرادات المتوقعة للمؤسسة منه تقدر بـ 7.25مليون دينار كويتي خلال فترة الانتفاع البالغة (20) عاما.

وبين الحليلة إلى أن المشروعين سيساهمان في زيادة حجم الخدمات المقدمة للمواطنين إضافة إلى تعزيز إيرادات المؤسسة وتخفيف العبء المالي عن ميزانية الدولة.


تعليقات

@ احمد نوران صنيتان العنزي
نبي تبنون الافنيوز ثاني فى المطلاع
@ فيصل الشلال
خوش مشروع ٢٥٠ الف متر ب١١٧ مليون على ٣٠ سنه يعني ٣.٩ مليون بالسنه يطلع ربح المتر ١٦ فلس بالسنه! وااااااضح المجهود
تسجيل الدخول