أخبار

«السكنية» تعقد اجتماعا للتعريف بمنظومة صرف مياه الأمطار في مدينة المطلاع




عقدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بمقرها في جنوب السرة اجتماع اللجنة الدائمة للتنسيق والمتابعة لأعمال الطرق وشبكات مياه الأمطار والصرف الصحي بالمشاريع الإسكانية، حيث شارك من المؤسسة نائب المدير العام لشؤون التنفيذ المهندس راشد العنزي ونائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم المهندس ناصر خريبط وقياديين، كما شاركت وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري، وحضرت الاجتماع أيضا بعض الجهات ذات الصلة ممثلة في الهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت (شرطة حماية البيئة).
وقال نائب المدير العام لشؤون التنفيذ المهندس راشد العنزي في بيان إن الاجتماع يهدف للتعريف بمنظومة صرف مياه الأمطار الجديدة بمشروع مدينة المطلاع الإسكاني والذي يتم تنفيذها للمرة الأولى على مستوى دولة الكويت.

وقدم عرضا مرئيا استعرض المنظومة الجديدة والمزايا التي توافرها، حيث يتم تصريف مياه الأمطار ذاتيا إلى باطن الأرض بعد فلترتها من الأتربة والعوالق والزيوت، ودون الحاجة إلى استخدام النظام التقليدي بنقلها وإلقائها بالبحر عن طريق أنابيب ومجارير أمطار بأطوال كبيرة جدا وذات كلفة باهظة.
وأوضح أن المنظومة الجديدة تحتوي على 89 خزان ترشيح موزعة على كامل مساحة المشروع، وبين آلية عمل هذه الخزانات وكيفية صيانتها لضمان استمرارية تشغيلها بكفاءة عالية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع التنفيذي الحالي بمدينة المطلاع، وعرض لبعض المظاهر السلبية الناتجة عن إلقاء بعض مخلفات البناء والأنقاض ونواتج الحفر الناتجة من أعمال البناء بالقسائم السكنية للمواطنين على الطرق والخدمات وضرورة المعالجة من قبل الجهات المعنية، والتأكيد على تكاتف جميع الجهات ذات الصلة لتجنب وقوع أضرار وتلفيات بالشبكات القائمة في المدينة.


تعليقات

@ جراح غاطي المطيري
شكرا لكم
@ عبدالسلام رغيان العنزي
جزاكم الله خير
تسجيل الدخول