أخبار

شايع الشايع: اهتمام حكومي بمدينة المطلاع السكنية ومطالب أهاليها المستحقة




الانباء/عادل الشنان :

أشاد رئيس لجان أهالي مدينة المطلاع التطوعية مشعل الهاجري بجهود وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع تجاه حلحلة معاناة أهالي المدينة الذين تخطوا حاجز العشرين عاما وهم ينتظرون الحصول على المسكن والاستقرار في منازلهم.

وطالب الهاجري خلال لقائه الوزير شايع الشايع بتسليم الضواحي الجاهزة للاهالي، حيث أكد الشايع انه داعم تماما لمطالب الاهالي المستحقة وهناك اهتمام حكومي وتوصية من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بسرعة طي هذا الملف وانصاف الاهالي، كما ان هناك تنسيقا مشتركا مع وزارة المالية بهذا الشأن وسيكون هناك اجتماع على مستوى الوزراء عقب اجازة عيد الاضحى المبارك لاعتماد جدول زمني بالتنسيق مع بنك الائتمان الكويتي لتمويل القسائم حتى يتسنى لنا تسليم الضواحي الجاهزة.

وأشار الهاجري الى التنسيق المسبق مع بلدية الكويت لسرعة ومرونة إصدار اذونات البناء حال اعتماد الجدول الزمني والبدء بتسليم الضواحي، وكان رد الوزير الشايع أن هذا الامر قد تم فعليا وجهاز البلدية مستعد تماما وليس لديه أي عائق وسيعمل على إصدار أذونات البناء إلكترونيا وخلال مدد زمنية قصيرة جدا.

وأثنى الهاجري على سياسة الباب المفتوح التي ينتهجها الوزير الشايع باستقبال المواطنين والاستماع لآرائهم وشكواهم ومباشرة عمل اللازم تجاهها بالاضافة الى الدور الكبير الذي اخذه على عاتقه منذ توليه الحقيبة الاسكانية، حيث باشر تولي زمام الامور لإزالة عوائق مشروع جنوب سعد العبدالله الاسكاني وأعاد فتح باب التخصيص لمشروع مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية، وأجرى القرعة على مشروع «شرق تيماء» للفئة المستفيدة من القانون 2/2015، ناهيك عن فتح البدل والتنازل والداخلي لكل المشاريع وتعديل اللائحة الداخلية لإعادة عدد من اهالي مدينة المطلاع للاستفادة من صرف بدل الإيجار بعد ان توقف عنهم لأشهر وايضا الاهتمام بالجانب الاستثماري في مدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد السكنيتين.


تعليقات

@ جاسم محمد كامل العنزي
هل تم تحديد موعد توزيع ١٢ الف وحده سكنيه هل تم حل مشكله السيوله لبنك الائتمان اذا هذا هو المقصود فنعم غيره يسمى بنج
@ ابراهيم عبدالله طارش العنزي ابو صقر
مع الاسف بنج وكلام فاضي وماقمنا نصدق هالسوالف
@ فواز الشمري
مانقول الا ياليل ماطولك ?
@ نايف المطيري
اليوم التاريخ 30/7/2021 يعني صارلة الخبر 17 يوم …. تصريح واحد عن المطلاع مافي. وين الاهتمام الحكومي !!!! صرنا ما نطمح للبناء صرنا نطمح لتصريح مسؤل يعلمنا شنو مصيرنا مع هذي المنطقه بس
تسجيل الدخول