أخبار

إيقاف معاملات 2900 مواطن في المطلاع وجنوب عبدالله المبارك




«السكنية» تطالب المواطنين بإرجاع 435 ألف دينار بسبب خطأ في صرف بدل الإيجار

الانباء/ عادل الشنان:

شهدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية حالة من الشد والجذب بسبب عمل (بلوك) على 2900 مواطن تقريبا من أهالي مدينة المطلاع ومنطقة جنوب عبدالله المبارك السكنيتين ومنعهم من إصدار شهادات أذونات البناء.

وفي التفاصيل، حسب إفادة المواطنين المتضررين فإن قطاع الطلبات والتخصيص قام بصرف بدل إيجار لهم خلال الشهور الـ 3 الماضية، ثم قام بوضع بلوك عليهم في النظام الآلي يمنعهم من إصدار شهادات أذونات البناء، وعند المراجعة للاستفسار عن سبب المنع تمت إفادتهم بأن آخر 3 شهور تم صرف بدل الإيجار لهم بالخطأ، وعليهم إعادة المبلغ بواقع 450 دينارا عن كل مواطن أي ما يعادل قيمة 435 ألف دينار تقريبا للمؤسسة، وإلا فلن يتم رفع المنع عنهم وستتم إدخالهم في متاهة التأخير عن إصدار إذن البناء والتي قد تتسبب في سحب القسائم منهم طبقا للقانون.

وتابع المتضررون ان وزير الدولة لشؤون الإسكان السابق د.عبدالله معرفي قد ناقش الأمر مع اللجنة البرلمانية وتم الإعفاء من مدة الـ 3 الشهور التي يستند اليها قطاع الطلبات والتخصيص، وتساءلوا إذا كان الصرف من غير استحقاق فكيف بقي مستمرا لمدة 3 شهور متتالية وأين المؤسسة وإداراتها المالية والإدارية منه؟

بدوره، طالب عضو المجلس البلدي حمد المدلج عبر «تويتر» وزير الدولة لشؤون الإسكان شايع الشايع بالتدخل لإنهاء معاناة المواطنين من تعليق تخصيص الإسكاني بإجراء غير منطقي، مؤكدا ان الوزير الشايع وعد باتخاذ الإجراءات اللازمة بأسرع وقت ممكن حتى لا يتعرض المواطنون للتأخير في الشروع لبناء قسائمهم.

 

 


تعليقات

@ عبدالله أحمد عبدالله
المواطنين يرجعون ١٥٠ دينار والكبار ينحاشون بمليارات
@ عبدالله أحمد عبدالله
الكل لازم يخاف ربه ويرجع اي مبلغ مو مستحق له سواء صغير او كبير ولكن لابد من تطبيق العداله عالجميع
@ طلال عسكر خالد المطيري
على سراق المال العام وليس على المواطن الي ماخذ ١٥٠ دينار و يدين علشان يسكر الي عليه
@ Mouath ALMarzouq
الحرامي حرامي سواء باق ١٥٠ دينار ولا اخذ مليار
@ ناصر المطيري
الخطاء مالنا ذنب فيه هم الي صرفوه لنا
@ ناصر المطيري
وبعدين حنا مابقنا ولاهو حرام بدل الاجار لانا صج ساكنين باجار
@ فيصل الشلال
من موقع المؤسسة متى يتم إيقاف بدل الإيجار؟ في حال الطلاق بدون وجود أبناء. في حال استلام بدل سكن للزوج من جهة العمل. في حال امتلاك الزوج عقار يوفر له الرعاية السكنية. في حال الحصول على قرض عقاري. في حال تأجيره سكن مؤجر.
@ فيصل الشلال
بالنسبة للقسائم انقضاء ٣٨ شهر من تاريخ الاستلام الفعلي للقسيمه او ايصال التيار الكهربائي او ايهما اقرب
@ محمد حسين غلوم دشتي
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل فاسد وكل من لايتقن عمله بضمير
@ Abdullah H A Alyousef Bu 3zoz
يعني الي بايق دينار ولا بايق مليار في فرق ؟ مال حرام اذا كان غير مستحق كبرت القيمه او نقصت اتقوا الله ولا تستهينون بالمقدار اذا احد هرب بالدنيا والاخره شلون يهرب ؟
@ حسين ثروي الشمري
شنو سبب توقيف بدل الاجار على اهل المطلاع؟
@ عبدالمحسن فاضل نجم عبدالله العبدالله
ماراح يوقف بدل الإيجار اللي يستحق البدل عنده عيال فقط اللي ماعنده عيال مايستحق البدل ولا الطلب الإسكان الا إذا تزوج من جديد القانون معروف اللي ينفصل يروح بنفسه يوقف البدل الإيجار وشكراً
@ ناصر المطيري
مساكم الله بالخير اخوي يالي تقول بايق دينار ولا مليار ياخوي محدب باق الموضوع بيقطعون بدل الايجار عن الي ماقدم على اذن البناء
@ ناصر المطيري
السبب الي مايقدم على اذن بناء يوقفون عنه بدل الاجار
@ عبدالله ناصر العجمي
ياجماعه انا اليوم مانزل لي بدل ايجار وش السالفه انا طالع لي قسيمه فالمطلاع وعندي عيال
تسجيل الدخول