أخبار

المنفوحي: طريق «سليل الجهراء» سيرى النور قريباً




التقى رئيس وأعضاء لجنة أهالي مدينة المطلاع التطوعية

الانباء/ عادل الشنان:

قام رئيس لجان أهالي مدينة المطلاع التطوعية مشعل الهاجري برفقة اعضاء اللجنة م. خالد العتيبي ومشعل البادي بزيارة مدير عام البلدية م.احمد المنفوحي للاستفسار حول ما اثير من لغط مؤخرا بشأن تحديد المواقع في ارض المشروع من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية وموقف البلدية منها، بالإضافة الى الاستفسار عن مقترح اللجنة المقدم بشأن استحداث مداخل ومخارج لمدينة المطلاع واستحداث طريق يربطها مع الجهراء من جهة الدائري السادس السريع بمحاذات «سليل الجهراء».

وخلال اللقاء اكد م.احمد المنفوحي انه يسعى بالتعاون مع ادارة المخطط الهيكلي الى الدفع تجاه عمل مشروع طريق سريع يبدأ من جهة سليل الجهراء على الدائري السادس السريع وينتهي في الضاحية N12 في مشروع مدينة المطلاع، وذلك بهدف تخفيف ضغط الحركة المرورية ذهابا وايابا لأهالي المنطقة وعدم وقوع اختناقات، متمنيا ان يرى المشروع النور في القريب العاجل بفضل تعاون الجهات الحكومية ذات الصلة.

وأفاد م.المنفوحي بأن ما تم نشره من وجود تداخل وتعارض حول المواقع في مدينة المطلاع السكنية امر طبيعي وعادة ما يحصل في المشاريع الكبيرة وحل هذا الموضوع لا يأخذ وقتا كبيرا ولا يعطل مصالح المواطنين بالنسبة لتسلم رخص اذونات البناء، خاصة ان هناك اهتماما وتعاونا من المؤسسة العامة للرعاية السكنية والبلدية بهذا الشأن في سبيل الاستعجال بالانتهاء من المخطط المساحي والمتوقع ان يكون جاهزا في غضون اسبوع، مؤكدا ان البلدية قامت بتجهيز فريق عمل متكامل لاستقبال رخص اذونات البناء بالنسبة لاهالي مدينة المطلاع السكنية وفق آلية عمل للاصدار في غضون 48 ساعة فقط لاغير.

وفي السياق ذاته، ثمن رئيس وأعضاء لجنة أهالي مدينة المطلاع التطوعية دور مدير عام البلدية م.احمد المنفوحي في دعم مقترح اللجنة لعمل طريق «سليل الجهراء» بمسافة 6 كيلومترات تقريبا لربط مدينة المطلاع مع طريق الدائري السادس السريع وبعدد 3 حارات في كل اتجاه ما سيسهم في سلاسة وسهولة حركة مرور المركبات لعدد 28 الفا و288 اسرة ستقطن مدينة المطلاع ما سيقضي على مشكلة الاختناقات المرورية وسيوفر الوقت الجهد في التنقل ذهابا وايابا من المدينة واليها، مؤكدين عدم تعارض اصدار رخص اذونات البناء مع اكتمال اعمال البنى التحتية بنسبة 100‎‎%، حيث تم العمل بمثل هذه الآلية مسبقا في مشاريع سكنية سابقة.

واشاروا الى ان عملية تحديد المواقع على المخطط المساحي تمت مناقشتها مع م.المنفوحي، وتم التأكد على أنها لن تسبب اي تأخير بشأن اصدار رخص اذونات البناء للمواطنين، كما انها من الامور المتعارف عليها فيما بين الجهات الحكومية عند تنفيذ المشاريع الكبرى ويتم تلافيها خلال مدة زمنية قصيرة فيما بين الجهات المعنية دون التأثير على مصلحة المواطنين او وقتهم مستقبلا.


تعليقات

@ يوسف الشمري
نبي الرصيف وردي الله يخليكم...عطونا بيوتنا ما نبي طرق عوووع خسنا بالشقق
@ فهد
الله كريم نبي نباء ‏العيال كبرت والإيجار غالي إلى متى?
@ بوعلي
شد انتباهي بالانتهاء من المخطط المساحي والمتوقع ان يكون جاهزا في غضون اسبوع
@ هلال نايف العشيان
دائما و كالعاده يفترون حوالين الموضوع ( اذونات البناء ) و ما يذكرون اهم شيء تاريخ التوزيع..... اذا ما في أذون بناء لا تلعبون باعصابنا و تنزلون الأخبار السخيفة قولوا شي في خير و لا صموها احسن....
@ ابراهيم الدلماني
ياهملالي انطرني رصيف وردي فكره حلوه هههههههههههه الله المستعان لاحولا ولا قوه الا بالله الله يصبرنا ويمتعنا طولو بالكم حروتهم 2022الضلم شلون صاير من 2019 شهر5 كلن يشد حزامه لاتحرقون دمكم علي ناس مادرت عنكم الله يهديهم
@ حسين خليفه الفرحان
انا جاركم في ضاحيه ١١ رحت المطلاع ٣ مرات ابي اعرف مكان القسيمه ق ٢ قسيمه ٣٣٤ الي يعرف الضواحيه يدزلي الموقع يرحم والديكم
تسجيل الدخول