أخبار

ملاحظات بلدية الكويت على المطلاع




سجلت البلدية بعض الملاحظات على دراسة مدينة المطلاع السكنية،

حيث كشف مصدر مطلع أن الجهات المعنية في البلدية قامت بدراسة المخططات الخاصة بمدينة المطلاع السكنية والمعتمدة من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، فتبين لها الآتي:

- كل القسائم السكنية مساحتها 400 متر مربع.

- لا يوجد أي أبعاد أومقاسات على القسائم كلها، سواء حكومية أو سكنية.

- القسائم الحكومية مكتوب عليها المساحات بالهكتار وليس بالمتر المربع، ولذلك عند حساب المساحة بالمتر المربع يوجد بعض الفروقات في المساحة.

- توجد بعض المدارس ليست محددة الحدود ولا تعرف أضلاعها، هل هي منحنيات أم قطع مستقيمة، الامرالذي يتسبب في وجود مساحات مختلفة القياس عما هو مكتوب.

- وجدت بعض أرقام القسائم مكررة، وتم تعديلها حسب التسلسل الرقمي المنطقي للقطعة.

- هناك بعض القطع توجد بها بعض القسائم السكنية تقع داخل المنطقة الحكومية، كما هو في المنطقة رقم (5) في القطع أرقام N1 - N6 - N8، وإن ترقيم هذا القسائم يتبع الترقيم في القطعة المجاورة، سواء رقم 1 أو 3، أما في قطعة N11، فتم، بداية، الترقيم لهذه القسائم من الرقم (1) ولا يتبع الترقيم في القطعة المجاورة.

- توجد بعض التمديدات الكهربائية تتداخل مع حدود القسائم السكنية.

- في شمال المدينة يوجد المنتزه الترفيهي ولا يوجد عليه اي ابعاد او مساحات، مع العلم ان المنطقة مقسمة لعدة أجزاء وليست جزءا واحدا، ورغم ذلك تم ذكر مساحة واحدة في الجدول المرفق مع المخططات رغم وجود طرق تفصل هذه الأجزاء عن بعضها، وكذلك منطقة خاصة في المدينة الأولمبية، ولا يوجد عليها أي تفاصيل أو مساحات.

- جميع مواقف السيارات في المخططات لا يوجد عليها اي ابعاد او مساحات، ولا يوجد لها اي حدود واضحة، الأمر الذي يصعب معه تسليم هذه المواقف مستقبلا، لعدم وجود أي معلومات او حدود لهذه المواقف.

- توجد فروقات في مساحات بعض محطات التحويل الرئيسية عن المساحة المسجلة على المخطط.

- يوجد تداخل بين حدود محطة المياه المعالجة وخطوط كهرباء بمساحة 9166.67 مترا مربعا.   

- يوجد جزء يقع جنوب غرب محطة المياه المعالجة له حدود مستقلة، ولا يوجد عليه اي معلومات.

وبين المصدر أنه تم التدقيق على الحدود الخارجية للمدينة طبق مخططات المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وهي مطابقة للمخططات المساحية في البلدية.

وقال إن ما يخص القسائم الداخلية (سكنية، حكومية) تم التدقيق عليها مكتبيا، وسوف يتم لاحقا التدقيق عليها ومطابقتها للوضع القائم على الطبيعة من قبل المساحين بمراقبة الخدمات المساحية، بعد عمل التعديلات المطلوبة سابقا من إدارة التنظيم العمراني وموافاتنا بكتاب من المؤسسة العامة للرعاية السكنية يفيد الانتهاء من تثبيت الصبات الخرسانية الخاصة بكل قسيمة، ليتسنى التأكد من دقة مطابقتها للوضع القائم على الطبيعة بالمخططات.


تعليقات

@ محمد الهاجري
مافهمت ولا شي يعني شنو الوضع في تاخير بعد ؟!
@ ali
خنبقه و مؤامرة بعدم التسليم وهذا الامر سوف يفتح نيران على المؤسسه الرعايه السكنيه من قبل الاهالي (تعطيل)
@ احمد فاضل وضيح
يعني مو مطابقه للمقاسات المطلوبه
@ فهد سليمان المطيري
لا طبنا ولا غدا الشر .. هالمطلاع اللي مو ناوية تخلص صار مثل بيض الصعو لكن الله يزينها
@ عادل الديحاني
مدام يوجد وينكم م زمان عن مصخرااا هذي دوختو روسنا حسبي الله عليكم هذا اهمال بلديه ولا سكان ولا مثارت مصخرا م البدايه بس شاطرين يوجد لا بارك الله فيكم
@ متعب مجبل محمد
حسبي الله ونعم الوكيل
@ يوسف الرشيدي
يبه من زمان أقولها المطلاع قبل 2030 ماكو شي وراح تغبر وملامحها تضيع وراح نبلط البحر
@ مهدي يوسف دشتي
نبي الخلاصه متى اوامر البناء؟؟
@ مشعل التيسي
اذا فيه تاخير المحكه تجيب حقنه وتعويض
@ صالح سالم عشق العجمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الناس أستلمو وقدمو على مدينة المطلاع لانه كان موضع بالعقد الى شفناه راح نستلم ونبني ونسكن قبل 2022 ولاكن لمن خليتو الناس تستلم طيحتوهم بالفخ الكويت صغيره ومدخولها يغطي نص العالم إذا مو العالم كله شنو يضر إذا تزوج المواطن وأول مولود يرزقة فيه ربي يكون ساكن بيته ومستانس فيه ولاكن أشوف العكس يتزوج الأب ويدش القبر قبل مايدش بيت العمر ولاكن لو تركض ركض الوحوش غير رزقك ماتحوش بس الوضع شكل الكويت يصيرون مشاهير ودعايات نشتري فلل مو ننطر أمر البناء
@ عبدالله العجمي بوفهد
رددوا ياليل ماأطولك
تسجيل الدخول