أخبار

10 جهات تضع مرئياتها قبل بناء 28 ألف قسيمة في المطلاع




القبس / محمد المصلح :

تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة الأسبوع الماضي، تعكف 10 جهات على وضع تصوراتها حول آلية تنفيذ الدعم اللوجستي، والبيئة الآمنة للمواطنين حائزي القسائم السكنية في مدينة المطلاع أثناء فترة البناء.

وفيما اعلنت وزير الاشغال وزير الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس أنه سيتم تسليم 28 ألف وحدة سكنية في المطلاع خلال السنة المالية القادمة متى ما التزم المقاولون بتعهداتهم، علمت القبس من مصادر مطلعة ان الجهات الحكومية المعنية تستعد لتوفير الدعم اللوجستي والبيئة الآمنة للمواطنين حائزي القسائم السكنية في المدينة اثناء فترة بناء القسائم بناء على توجيهات مجلس الوزراء الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر ان تلك الجهات وضعت الخطة الأولية من مرئياتها وتتركز على عدة محاور أهمها توفير انشاء الطرق المؤقتة ومحطات تعبئة مياه مؤقتة وتوفير مركز إطفاء ومحطات وقود مؤقتة، مع ضرورة تشكيل فريق عمل مركزي من جميع الجهات الحكومية للتواصل بشكل دوري ومنتظم.

الخطة الأولية

وذكرت المصادر ان الجهات المشاركة في وضع الخطة الأولية هي كل من المؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارات الصحة والداخلية والمواصلات والكهرباء والماء والتجارة، فضلا عن الهيئة العامة للبيئة والإدارة العامة للإطفاء وبلدية الكويت.

وبينت المصادر ان السكنية ستعمل على تحديد نقاط دخول الآليات الخفيفة والثقيلة الى المنطقة التي تم انشاؤها من قبل مقاولي العقود، بالإضافة الى عمل مدخل مقترح لطريق الاسفلت، فضلا عن وضع مساحات كافية داخل المدينة، بحيث يسمح للشاحنات بالمرور بانسيابية ودون عوائق ووضع لافتات تحديد السرعة والتحذيرات والعلامات الأرضية على الطرق الاسفلتية بما يساعد على الرؤية الليلية.

وتابعت المصادر ان خطة الهيئة العامة للطرق ستتمثل في تأمين طرق مؤقتة للدخول الى المدينة عبر مشاريعها التي تربط المدينة، فيما ستوفر وزارة الصحة 4 اكشاك طبية للإسعافات الأولية ويكون في كل كشك ممرض معتمد وسيارة اسعاف.

وحول الإدارة العامة للمرور أفادت المصادر ان الخطة تتضمن توفير 5 اكشاك للسلامة والامن بحيث سيتم بحث وتسجيل اية مشاكل او مخالفات يومية وتوفير عدد كاف من الدوريات في المدينة لكل ضاحية وتطبيق الغرامات على المخالفات المتعلقة بالسرعة او أي تجاوز قد يتسبب بأضرار وما الى ذلك، مع إمكانية مقاولي السكن الخاص استخدام الطرق الاسفلتية فيما تخصص طرق مؤقتة لمرور خلاطات الخرسانة والمعدات الثقيلة او الناقلات الى الضواحي السكنية ومنع الآليات الثقيلة من استخدام جميع الطرق الاسفلتية الا اذا دعت الحاجة وتمت الموافقة عليها رسميا من قبل السكنية.


تعليقات

@ محمد الهاجري
عفوا في كشك مطعم هندي ؟
@ بوحسين الصايغ
لا ينسون كشك نخي وباجلة حق العمال مساكين شنو ياكلون
@ عادل الديحاني
اهم شي نبي سياره بريد ?
@ محمد دخيل الرشيدي
كل مره السنه الجايه احس الوزراء والحكومه يشتغلون بدوله ثانيه ؛)
@ بو سعود
لا ينسون قهوة شيشه لاصحاب القسائم والمقاولين ?
@ بدر بلال فرج. بو سعود
بدر بلال الحمود
تسجيل الدخول