أخبار

الانتهاء المتوقع من مشروع مدينة المطلاع بشكل كامل يونيو المقبل




 الهاجري: تأخير إنجاز أعمال مشروع البنى التحتية لعدد 8 ضواحٍ سكنية يستدعي اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه

 العلي: مشروع مدينة المطلاع يعتبر من المشاريع الحيوية في الكويت ويخدم شريحة كبيرة من المواطنين

​​​​​​​الانباء/عادل الشنان:

احتفلت السفارة الصينية برأس السنة الميلادية مع عمالتها المشاركة بتنفيذ ١٨ ألف و٥١٩ قسيمة سكنية في مشروع مدينة المطلاع بحضور السفير الصيني لدى الكويت لي مينغ قانغ.

وأثنى السفير الصيني في كلمته خلال الاحتفالية التي أقامها في موقع مشروع المدينة على الجهود المبذولة لإتمام الأعمال التنفيذية للمدينة الجديدة، كما هنأ قانغ العمالة المشاركة في الأعمال بالسنة الجديدة، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والإنجاز والتغلب على العراقيل التي تواجههم في المشروع.

واستعرضت الشركة الصينية المنفذة لأعمال المشروع على هامش الحفل إنجازاتها في إتمام تنفيذ الضاحية 6، حيث بلغت نسبة إنجازاتها ما يقارب 100% باستثناء مواقع الخزانات التي مازالت تحتاج لاعتماد المخططات والتصاميم متوقعة إتمام ذلك خلال أسابيع قليلة.

وبينت الشركة جهوزيتها في توريد أنابيب الخزانات وما يحتاجه مشروع الخزانات لإتمام تنفيذها فور اعتماد التصاميم والمخططات.

وذكرت ان من الضواحي الجاهزة والتي أشرفت على الانتهاء الضاحية 9 و8، حيث سيكون شهر فبراير المقبل شهرا حافلا بالإنجازات لأعداد كبيرة من أعمال الضواحي وتستكمل في أبريل المقبل على ان يتم الانتهاء المتوقع بشكل كامل من المشروع في شهر 6 من العام الجاري.

بدوره، أكد رئيس لجان مدينة المطلاع التطوعية مشعل الهاجري ان تأخير إنجاز أعمال مشروع البنى التحتية الرئيسي لعدد 8 ضواح سكنية بسبب تهاون المتعهد وعدم إنجازه للأعمال وفق الجدول الزمني المحدد سلفا ووفق العقد المبرم يستدعي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشكل مباشر، حيث كان من المفترض ان يتم التسليم المبدئي لأعمال المشروع منذ ابريل 2019 الماضي وها نحن اليوم قد دخلنا في عام 2020 ولا تزال نسبة الإنجاز قرابة 56% وهذا أمر من شأنه هدر المال العام وتأخير مستقبل الأسر الكويتية التي تعاني الأمرين من ارتفاع أسعار الإيجار.

وطالب الهاجري بسحب أعمال المشروع والبدء بإجراءات الحسابات وجرد الأعمال والعمل بشكل مباشر على طرح مناقصة لإكمال المشروع في ظل إعفاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية من الرقابة المسبقة والاستفادة من الوقت لأن المتعهد أثبت عدم جديته في إنجاز الأعمال وفق الجدول المعدل الذي قدمه مؤخرا واعتمد من الرعاية السكنية والدليل نسب الإنجاز المتدنية والتي لا تنم عن الانتهاء من أعمال المشروع في أبريل 2020 المقبل، كما تداولت بعض الصحف المحلية ووفق خطاب المؤسسة العامة للرعاية السكنية والموجه الى وزارة التجارة والصناعة الذي انتشر في بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه، قال نائب المدير العام في شركة «نيوفيرسل ليدر» الوكيل الحصري لشركة «جاينا قزوبا» الصينية المسؤولة عن جزء من مشروع مدينة المطلاع السكنية عبدالله العلي «ان مشروع مدينة المطلاع يعتبر من المشاريع الحيوية في الكويت وهو يخدم شريحة كبيرة من المواطنين في توفير القسائم السكنية التي تشرف على توزيعها المؤسسة العامة للرعاية السكنية».

وأضاف: نحن في الشركة نعد أهلنا المستفيدين من مدينة المطلاع انه خلال فترة قريبة وليست ببعيدة سنكون قد سلمنا المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسليما جزئيا للمشروع، لافتا الى انه بمشاركتنا مع الشركة الصينية قدمنا بالغ جهدنا لننجز المشروع في الفترة المطلوبة.

وأشار العلي الى ان هذه الفعالية الخاصة بالماراثون الرياضي أقمناها للعاملين الذين قاموا على هذا المشروع وجعلناها متوافقة مع الاحتفال برأس السنة الجديدة 2020 لإعطائهم نوعا من الجو الأسري وعرفانا منا بجهودهم في المشروع ولتعزيز التقارب فيما بيننا.


تعليقات

@ يوسف الرشيدي
أعتقد الوعد 2025
تسجيل الدخول