أخبار

تباطؤ أعمال المقاول الصيني في المطلاع




 

تزامن تباطؤ نسب إنجاز المقاول الصيني في المطلاع خلال نوفمبر مع استقالة وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. جنان بوشهري، بعد بلوغ نسبة إنجازه 1.5 ٪ فقط.

كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أن متعهد العقد الثاني (الصيني)، المنفذ للبنى التحتية لـ 18519 قسيمة في 8 ضواحٍ بالمطلاع، انتهى من تنفيذ 51.88 في المئة من إجمالي العقد حتى نهاية الشهر الماضي.

وأعلنت "السكنية"، أمس، في تقريرها الشهري لقطاع التنفيذ عن نوفمبر الماضي، على نسخة منه، أن وتيرة إنجاز المقاول الصيني خلال الشهر الماضي كانت بطيئة جداً، بعد بلوغها 1.54 في المئة فقط، مقارنة بما حققه بنسبة 4.41 حتى نهاية أكتوبر الماضي.

وأشارت المؤسسة إلى أن نسب الإنجاز الفعلية للعقد الأول من مدينة المطلاع السكنية عبر التحالف التركي- الإيطالي لإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسة والجسور والأنفاق، بلغت 87.72 في المئة، بعد أن كانت الشهر الذي يسبقه 85.23 في المئة، أي بتقدم ملحوظ، في الوقت الذي تجاوزت النسبة التعاقدية، المفترضة أن تكون 83.34 في المئة.

وذكرت المؤسسة أن نسبة إنجاز المقاول المنفذ للبنى التحتية لـ 4999 قسيمة في الضاحيتين N1 وN4، بلغت 52.03 في المئة، فيما بلغت نسب الإنجاز في الضاحيتين N2 وN3 لتنفيذ البنى التحتية لـ 4770 قسيمة 61.26 في المئة.


تعليقات

@ عادل الديحاني
وراكم سنع ولا افتحو لنا بدل خارجي
@ محمد الهاجري
المفروض اهالي المطلاع يرفعون قضية تعويض على التاخير والمطالبه يافي بدل اجار دبل او مبلغ يسمح للعالم انهم يشترون بيوت والمطلاع خلوها للجيل القادم ياساده يامحترمين ترى عيالنا اعمارهم ٢٠ سنه للحين ساكنين بغرفه وحده مع خوانهم يعني ثلاث صبيان بغرفه مادري صارت الشقه سكن عزاب والوضع ماينسكت عنه
@ احمد الرشيدي
افتحو البدل الخارجي او سنعوها ذبحتنا الايجارات
@ بوحسين الصايغ
العالم فلست وغروض بسبب الايجارات المرتفعة وحالات الطلاق برتفاع السبب عايشين بشقة صارلنا 20 سنه لي متى خلاص جننتونا
@ نائل برغش
كنت علي يقين انهم راح يتأخرون ، لأن أغلب المشاريع تتأخر ، بس هذول بزياده لأن الاسكان فتحت ورش مشاريع كثيره اعتقد اكبر من طاقتهم
تسجيل الدخول