أخبار

بوشهري: من المطلاع إلى الطريق الإقليمي الشمالي جنوباً بـ 88 مليون دينار




​​​​​​​توقع عقد تطوير طريق العبدلي السريع

أعلنت وزارة الأشغال توقيع عقد المرحلة الثانية لتطوير طريق العبدلي الذي يربط مدينة المطلاع السكنية بالطريق الإقليمي الشمالي مما يسهل حركة المرور من وإلى المدينة.

وقعت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري الأسبوع الماضي العقد الخاص بتطوير طريق العبدلي السريع من مدينة "المطلاع المستقبلية" إلى التقاطع المستقبلي مع الطريق الإقليمي الشمالي جنوباً بقيمة إجمالية 88 مليون دينار.

وأفادت بوشهري في تصريح صحافي أن المشروع يعتبر أحد المشاريع الحيوية والهامة لربط مدينة المطلاع الاسكانية بشبكة الطرق السريعة، إذ يربط مدينة جنوب المدينة بطريق العبدلي الرئيسي مع توفير مداخل ومخارج لها.

وأشارت إلى أن المشروع يعتبر "المرحلة الثانية من تطوير طريق العبدلي" والذي يخدم مدينة المطلاع السكنية استكمالاً للمرحلة الأولى من تطوير طريق العبدلى الذي تم توقيعه بتاريخ 28/8/2019 مع الشركة التركية MakyolInsaaTanayiTurizem V.E Ticaret A.s، حيث سيتم من خلال هذين المشروعين تحقيق سهولة وانسيابية في الحركة المرورية لقاطني المدينة، وبما يتوافق مع الكثافة السكانية والحجم المروري المتوقع مستقبلاً بها.

3 سنوات تنفيذ

من جهتها، قالت المديرة العامة الهيئة العامة للطرق والنقل بالإنابة سهى اشكناني ان العقد تم توقيعه مع المقاول العالمي الشركة الايطالية ITINERA S.P.A ووكيلها المحلي شركة يوسف المتروك للمقاولات العامة للمباني وسوف تستغرق مدة تنفيذه ثلاث سنوات، وسيكون الإشراف من خلال فريق مُشكل من قبل الجهاز الفني للهيئة العامة للطرق والنقل البري وفريق الدعم الفني التابع للهيئة.

واوضحت ان هذا المشروع سيربط بين مدخل مدينة المطلاع وبين وصلة الطريق الاقليمي القادم من طريق السالمي جنوبا بطول إجمالي 26 كيلومترا وستتم توسعة الطريق القائم من ثلاث حارات إلى خمس حارات بكل اتجاه. كما يشمل المشروع انشاء ثلاثة تقاطعات رئيسية حرة الحركة وستة جسور علوية اضافة الى تنفيذ شبكات البنية التحتية وخدمات اخرى.

وافادت اشكناني انه سيتم نقل او ترحيل بعض الخدمات القائمة الى مسارات محددة لتوفير المساحات اللازمة لانشاء الطرق والجسور.


تعليقات

تسجيل الدخول