أخبار

إجراءات جديدة لتسريع أعمال المطلاع




في خطوة جديدة نحو تسريع الاعمال في مدينة المطلاع، كشف مصدر مسؤول ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية خاطبت مؤخرا ممثل المقاول العامل في مشروع المطلاع، لأخذ تعهدات كتابية من الشركة الأم في سبيل التسريع من إنجاز البنية التحتية لـ18519 قسيمة.

وقال المصدر ان «السكنية» لم تكتف بأخذ التعهدات من ممثل الشركة في البلاد خلال الشهر الماضي، بل ستتجه الى مخاطبة الشركة الأم بكتابة تعهد خطي قريبا، يلزمها بإنهاء إجراءات العقود المبرمة بين الطرفين بالسرعة الممكنة، ويزيد من التزاماتها تجاه المشروع.

وذكر المصدر ان «السكنية» تتابع أداء المقاول عن كثب، لاسيما انه قد تقدم بمطالبة وتعهد، موضحاً أسباب تأخيره في المشروع بسبب طبيعة التربة الصخرية واستخدام المتفجرات في سبيل تفتيتها والوصول الى عمق 10 أمتار، مجددا التأكيد والالتزام بتقليص مدة التأخير.

وقال المصدر ان المتابعة تجري وفق برنامج زمني اسبوعي، يوضح فيه عدد الآليات والمعدات المستخدمة، وعدد العمالة ونسبة الاعمال المنجزة، مؤكدا ان المقاول عليه العمل بصورة مكثفة لإتمام المرحلة الأولى من العقد، الذي دخل حيز الغرامات منذ ابريل الماضي، حيث تضم انجاز البنية التحتية لـ12177 قسيمة، فيما سيدخل العقد الثاني حيز الغرامات في نهاية أكتوبر المقبل.

وأشار الى ان التقارير الأسبوعية هدفها رصد أي تأخير في مؤشرات موارد المشروع، موضحة ان الشهر الجاري يعد حاسما تجاه معرفة جدية المقاول في الالتزام بتعهداته وسرعة انجاز المرحلة الأولى من المشروع.

خيار السحب :

ورجحت المصادر أن يجري استبعاد خيار سحب المشروع من المقاول، لا سيما أنه غير متوقف عن العمل، ويعمل وفق برنامج زمني مكثف، وإن كان يعاني من نسبة تأخير فإن زيادة نشاطه في الآونة الأخيرة أمر جرت ملاحظته بشكل واضح، وفي حال إخلاله بالتعهد سيجري إلغاؤه وتطبيق الغرامات الجزائية المنصوصة في العقد.


تعليقات

@ عصام سيلان عايض العنتري
كله جذب ماصدق
@ عادل الديحاني
والله دوختو روسنا بكثر كلام نبي متا اذن بناء غير كلام هذا حجي بهوا
@ غالي العنزي
لازم تستوعب الاسكان اننا استلمنا بيوتنا منذ ٢٠١٥ باقي شهر وندخل ٢٠٢٠ ??? ترا حيل تاخرتو
تسجيل الدخول