أخبار

الكهرباء: تنفذ 6 مشاريع في المطلاع بكلفة 148 مليون دينار




 

تعمل وزارة الكهرباء والماء على إنهاء كل الإجراءات الخاصة بطرح 6 مشاريع مياه في مدينة المطلاع السكنية في محافظة الجهراء والتي قدّرتها الوزارة بـ 148 مليون دينار.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن المشاريع الستة في مراحل مختلفة من الطرح داخل الجهاز المركزي للمناقصات العامة لإنهاء الإجراءات وتأهيل الشركات، مشيرة الى انه تم تحديد نوعية المشاريع التي تتطلبها المدينة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية واللجان المشكلة لذلك ووفق برامج زمنية تمشي بالتوازي مع المشاريع الأخرى التي تنفذها الوزارات الخدمية، لاسيما مشاريع البنية التحتية والمرافق، وذلك لعدم تعارض أعمال الوزارات والجهات الحكومية مع بعضها بعضا.

 

ولفتت المصادر الى أن من أهم وأبرز مشاريع المياه التي سيتم تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة إنشاء محطة ضخ وملحقاتها بالموقع رقم 1 بالمدينة بكلفة تقديرية 70 مليون دينار ويجري حاليا إعداد المواصفات والمتطلبات الفنية الخاصة بالمشروع من قبل الوزارة وبمجرد الانتهاء من هذه المرحلة سيتم توجيه طلب الى جهاز المناقصات للإعلان عن المشروع والمضي قدما في إجراءات الطرح والترسية.

وأوضحت المصادر أن من بين المشاريع الستة إنشاء 3 خزانات أرضية من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة سعة كل منها 115 مليون جالون إمبراطوري بموقع رقم 1 بكلفة تقديرية 40 مليون دينار، مشيرة الى أن مناقصة المشروع تم طرحها من خلال جهاز المناقصات.

وأضافت المصادر أن المشاريع الثلاثة الاخرى تتضمن انشاء خطوط مياه عذبة رئيسية من مجمع المياه بالمطلاع العالي الى مدينة المطلاع السكنية بكلفة تقديرية 18 مليون دينار، تم طرحه من خلال جهاز المناقصات، علاوة على مشروع انشاء عدد 9 أبراج للمياه العذبة بموقع رقم 2 بكلفة تقديرية 10 ملايين دينار قيد الطرح ومشروع إنشاء عدد 9 أبراج للمياه العذبة موقع رقم 3 بكلفة تقديرية 10 ملايين دينار قيد الطرح حاليا.

وشددت المصادر على حرص الوزارة على تنفيذ جميع المشاريع الخاصة بالمدن السكنية الجديدة التي تسعى الدولة من خلالها الى توفير السكن الملائم للمواطن وتخفيف العبء السكاني عن المناطق الحضرية من خلال توفير خدمتي المياه والكهرباء لهذه المدن باعتبار الخدمتين من أهم سبل المعيشة.


تعليقات

@ يعقوب عبدالمحسن عبدالرضا عبدالله النصار
لا تعطون وعود وانتوو مو قد الوعود
تسجيل الدخول