أخبار

«السكنية»: خياراتنا مع متعهد المطلاع الصيني نعلنها نهاية أبريل




 

كشف المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية إبراهيم الناشي أن المؤسسة ستعلن نهاية الشهر الجاري إجراءاتها تجاه المقاول الصيني المتأخر في تنفيذ العقد الثاني بمدينة المطلاع السكنية، مبيناً أن الخيارات جميعها مطروحة، وهي سحب العقد، أو ادخال مقاولين آخرين لاستكمال تنفيذ المشروع، او الاستمرار مع المقاول الحالي مع مراقبته.

وقال الناشي، خلال المؤتمر الصحافي الشهري، أمس، إن "المؤسسة مدت يدها لجهات الدولة للعمل على تشريع قانون لاتحاد الملاك في البلاد لادارة السكن العمودي الحكومي"، وهو ما يعني تجنب تكرار تجربة الصوابر.

وعن مدينة جنوب سعد العبدالله، ذكر أن المؤسسة تنسق بشكل يومي مع الكوريين لتنفيذ تلك المدينة الذكية، مفيداً بأن المؤسسة تعمل عبر اللجنة الوزارية بمجلس الوزراء، لمتابعة ازالة العراقيل الموجودة في أرض المشروع.

 

ولفت إلى أن عدد الطلبات الإسكانية القائمة انخفض إلى 92177 طلبا، وأن التخصيص على مشروع "السكنية" في جنوب مدينة صباح الأحمد أغلق على 13957 طلباً، بعد إيقافه في 21 مارس الماضي، مؤكداً استمرار قرعات التوزيع على المشروع، لحين الانتهاء من توزيع 12 ألف قسيمة خلال توزيعات السنة القائمة.

وأضاف أن إنجاز أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية بمدينة المطلاع السكنية شهد ارتفاعا في نسب الإنجاز الفعلية الى 61.78 في المئة عن النسبة التعاقدية 51.80 في المئة، كما أن نسبة الإنجاز الفعلية للعقد الثاني بمدينة المطلاع للبنى التحتية لـ 18519 قسيمة في 8 ضواحٍ، ارتفعت إلى 31.53 في المئة، مقابل 67.63 في المئة نسبة تعاقدية.

وأفاد بأن نسب إنجاز تنفيذ مدينة جنوب عبدالله المبارك لـ 3260 قسيمة، شهدت ارتفاعا واضحا وبلغت 34.75 في المئة، لتبدو أسرع من نسب الإنجاز التعاقدية بنحو 9 في المئة للمشروع، والبالغة 25.93 في المئة، والمتوقع الانتهاء منه تعاقدياً في أبريل من العام المقبل، كما أن نسب انجاز تنفيذ 509 بيوت في شرق تيماء المخصصة لفئة "من باع بيته" شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة فعلية 20.10 في المئة مقابل 8.97 تعاقدية، على أن يتم الانتهاء من المشروع تعاقدياً في ديسمبر 2020.

وأضاف الناشي أن المؤسسة ماضية في استكمال انشاء وإنجاز وصيانة 520 شقة للسكن العمودي في مدينة جابر الأحمد السكنية، بعد بلوغ نسبة الإنجاز الفعلية حتى الشهر الماضي 82.66 في المئة، مقابل 82.63 في المئة تعاقدية من المتوقع الانتهاء من تنفيذها في يونيو المقبل.


تعليقات

تسجيل الدخول