أخبار

الكهرباء: إنشاء 4 خطوط مياه عذبة في مدينة المطلاع السكنية




 

طرحت وزارة الكهرباء والماء أمس مشروعين بكلفة إجمالية تقديرية 32 مليون دينار لإنشاء وإنجاز وصيانة 4 خطوط مياه عذبة بمدينة المطلاع السكنية، وإنشاء خزانين للمياه العذبة سعة كل منهما 85 مليون غالون إمبراطوري، في منطقة غرب الفنيطيس.

وأوضحت الوزارة، في كتابها إلى لجنة المناقصات، أن المشروع الأول خاص بإنشاء وإنجاز وصيانة 4 خطوط مياه عذبة رئيسية قطرها 1200م تبدأ من مجمع توزيع المياه المطلاع العالي الى مجمع المياه المقترح بمدينة المطلاع السكنية بكلفة تقديرية 14 مليون دينار وبمدة تنفيذ 36 شهرا، حيث تم تأهيل 17 شركة للتنافس على مناقصة المشروع الذي حددت موعد إغلاقه في 7 مايو المقبل.

وأضافت أن المناقصة الثانية خاصة بمشروع إنشاء الخزانين في منطقة غرب الفنيطيس، مع الأعمال الملحقة بالمشروع بمرحلته الثالثة بكلفة تقديرية 18 مليون دينار، حيث تم تأهيل 17 شركة للتنافس على المشروع الذي تم تحديد آخر موعد لإغلاقه 14 مايو المقبل.

واعتبرت مصادر بالوزارة أن المشروعين من مشاريع امدادات المياه المهمة، والتي توليها الوزارة اهمية قصوى لمواكبة احتياجات المدن السكنية الجديدة المزمع إنشاؤها، والتي تعول الدولة عليها في التنمية المنشودة ومواجهة الزيادة السكانية المطردة.

وأوضحت أنه تم إدراج المشروعين على ميزانية الوزارة 2019-2020، ضمن المشاريع الملحة التي سيتم تنفيذها خلال الأشهر القليلة المقبلة فور الانتهاء من إجراءات الطرح والترسية داخل الجهاز المركزي للمناقصات العامة والحصول على موافقات الاجهزة الرقابية

 


تعليقات

تسجيل الدخول