أخبار

16% نسبة الإنجاز في طرق المطلاع




​​​​​​​

كشفت تقارير حديثة، صادرة عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عن تحقيق إنجاز كبير في العقد الأول لمشروع جنوب المطلاع، الذي يتضمن إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية، وشبكات خدمات البنية التحتية، وتجاوزت مكونات المشروع الفعلية المدى الزمني المتعاقد عليه، لا سيما الأمور المرتبطة بأعمال الطرق والحفريات.
وأضافت التقارير، أن نسب إنجاز الطرق في العقد الأول وصلت إلى %16.5 خلال شهر سبتمبر الماضي، بزيادة %8 عن النسبة التعاقدية المرصودة في الجدول الزمني.
ولفت إلى أن العقد الأول يشمل 11 بنداً، يجري تنفيذها تدريجياً من خلال البدء بالتجهيز لأعمال الطرق والجسور والأنفاق والحوائط الاستنادية، التي تستخدم في المشاريع الإسكانية لأول مرة، إضافة إلى البدء في التجهيز لشبكات الصرف الصحي ومجاري الأمطار.

تقدم الإنجاز
إلى ذلك، بينت مصادر مسؤولة أن الارتفاع في إنجاز الطرق جاء بناء على توجيهات من وزير الدولة لشؤون الإسكان، ياسر أبل، بضرورة تسريع وتيرة الأعمال، مبيناً أن العقد الأول متقدم عن البرنامج الزمني المرصود.
وأضاف أن التقدم الوارد في الأعمال ملحوظ، حيث بلغت نسبة الإنجاز في يوليو الماضي %10، وارتفعت %6 خلال شهرين، كما تم الانتهاء فعليا من أعمال الحفر بطريقة الأنفاق مايكروتالنج، كما يجري استخدام معدات ضخمة تحفر بعمق 7 أمتار ونصف المتر، إضافة إلى استمرار تفجير الأراضي الصلبة لتسهيل أعمال الحفر.
وتابع: إن الأعمال الخاصة بتمديد الصرف الصحي بدأت فعليا، وتجاوزت نسب الإنجاز لها %10، إضافة للبدء في شبكات مجاري الأمطار التي تجاوزت %11.7.
وأكد أن تاريخ الإنجاز التعاقدي للعقد الأول مقسم إلى مرحلتين، الأولى تنتهي في 3 سبتمبر 2019، والثانية تليها بحوالي عام، لافتا إلى الموقف المالي للمشروع الحالي لم يحتج أي أوامر تغييرية، وأن عدد العمالة يتجاوز شهرياً ألفي عامل، مقابل توافر «جيد جدا» للمعدات والمواد.


تعليقات

تسجيل الدخول