أخبار

وزيرة الأشغال وقّعت عقد طرق مدينة المطلاع: 108 ملايين دينار تكلفة المشروع والإنجاز في 3 سنوات




أشارت إلى أنه مشروع حيوي يربط المدينة بشبكة الطرق السريعة وسيستوعب نحو 70% من التدفق المروري إليها

وقعت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري عقد إنشاء وإنجاز وصيانة تطوير طرق وتقاطعات لخدمة مشروع مدينة المطلاع الإسكاني بقيمة 108.4 ملايين دينار (نحو 356 مليون دولار).

وقالت رمضان في تصريح صحافي أمس إن المشروع يعتبر أحد المشاريع الحيوية لربط مشروع المدينة بشبكة الطرق السريعة إذ يربط المدينة بطريق العبدلي السريع وطريق الصبية السريع وسيستوعب نحو 70%من الحجم المروري المتدفق من مشروع مدينة المطلاع.

وأضافت أن العقد يعكس بعدا استراتيجيا جديدا يواكب خطة التنمية الشاملة وتطويرها ويعزز البنية التحتية للمشروع وشبكة الطرق في المنطقة الشمالية من البلاد وفقا للمخطط الهيكلي للكويت.

واوضحت أن الهيئة العامة للطرق والنقل بصدد توقيع عقود أخرى بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية والرقابية لتعزيز شبكة النقل في المنطقة الشمالية.

ولفتت الى أن العقد الذي يربط بين مشروع مدينة المطلاع ووصلة الطريق الاقليمي القادم من طريق السالمي بات في مراحله النهائية تمهيدا لتوقيعه.

من جانبها، قالت مدير عام هيئة الطرق بالإنابة م.سهى اشكناني انه تم توقيع العقد مع المقاول العالمي شركةMakyol Insaa Tanayi Turizem V.E Ticaret A.s ووكيلها المحلي شركة كونتك المتحدة للمقاولات العامة للمباني، مشيرة الى ان مدة تنفيذ أعمال المشروع ستستغرق ثلاث سنوات.

وأضافت اشكناني أن مكونات العقد تشمل تطوير طريق العبدلي القائم بزيادة عدد حارات الطريق من 3 حارات الى 5 حارات بكل اتجاه وبطول 9 كيلومترات بين مدخل مدينة المطلاع والطريق الدائري السادس.

وبينت ان الطريق سيربط بين مدينة جنوب المطلاع وطريق الصبية بطول 11 كيلومترا واستحداث طريق جديدة بعدد 3 حارات بكل اتجاه مع الأخذ في الاعتبار إضافة حارة رابعة للتوسعة المستقبلية بإجمالي أطوال طرق نحو 20 كيلومترا ويتكون من تقاطع واحد ذي 4 مستويات وعدد 6 جسور ونفق واحد وشبكات البنية التحتية.

وأشارت إلى أن هناك خدمات أخرى مثل شبكات صرف مياه الأمطار وعبارات خرسانية لصرف المياه وشبكات إنارة واعمال مدنية لشبكات الهاتف والمياه العذبة وعبارات خرسانية للخدمات وشبكات الضغط العالي والمتوسط الكهربائية وكذلك لوحات مرورية وعلامات ارضية ونظم التحكم المروري المركزية وموقفين للحافلات والنقل العام وجسر للمشاة.


تعليقات

@ محمد الهاجري
متى امر البنيان
@ فيصل فراج الظفيري
متي امر البني
@ محمد حمود
متى امر البناء
@ خالد المطيري
اظن اومر البناء في اخر 2020
تسجيل الدخول