أخبار

رئيس لجان الأهالي بالمطلاع: خفضوا القيمة الرمزية للأراضي




 

الهاجري يطالب بإنصاف ​​​​​​​أهالي «المطلاع»

ناشد رئيس لجان أهالي مدينة المطلاع السكنية مشعل الهاجري رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك خفض القيمة الرمزية للأرض في مدينة المطلاع السكنية، إذ تم تحديدها بقيمة 5 آلاف دينار أي نحو 12.5 ديناراً للمتر المربع الواحد، رغم بعد موقعها عن مركز العاصمة.

وأضاف الهاجري، خلال لقائه المبارك أمس، أنه تم تحديد قيمة الأرض في مدينة جابر الأحمد السكنية بـ3 آلاف دينار، أي ما يعادل 7.5 دنانير للمتر الواحد، رغم أنها أقرب إلى مركز العاصمة من مدينة المطلاع إذا ما تم احتساب القيمة الرمزية على أساس مسافة القرب والبعد عن مركز العاصمة، كما تم احتساب قيمة الأرض بألفي دينار في مشروع مدينة صباح الأحمد السكنية بما يعادل 5 دنانير للمتر الواحد رغم أن مساحة القسيمة 600 متر مربع لا 400 متر مربع كما الحال في مدينة المطلاع.

وبين أن مدينة الخيران أيضاً تم احتساب المتر الواحد فيها بـ 5 دنانير ومن منطلق العدالة والمساواة نلتمس من سمو رئيس مجلس الوزراء النظر بهذا الشأن لأبنائه أهالي المطلاع .

وأشار إلى ضرورة مراعاة المواطنين المقبلين على البناء في ظل ارتفاع الأسعار الذي تشهده البلاد على مستوى العمالة المنفذة والمواد المستخدمة والالتفات إلى أن المواطن يحتاج لكل دينار خلال وقت بناء قسيمته.

وقال الهاجري: «من المفترض حسب الجداول الزمنية المرصودة وتصريحات وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري الأخيرة أن يكون توزيع أذونات البناء لمدينة المطلاع العام المقبل، مما يستوجب اتخاذ قرار سريع لإنصاف المواطنين أهالي جنوب المطلاع ومساواتهم بأقرانهم الذين حصلوا على سكن في المدن الأخرى من حيث القيمة الرمزية للأرض.

وأكد الهاجري أنه تقدم بكتاب طلب تخفيض القيمة الرمزية لسمو رئيس مجلس الوزراء متمنياً من سموه أنصاف أبنائه أهالي مدينة المطلاع وتقليص القيمة الرمزية للأرض لألفي دينار أسوة بأهالي مدينة صباح الأحمد السكنية.


تعليقات

@ يعقوب مهنا الهاجري
الله يعطيك العافيه ومشكور على جهودك الطيبه
تسجيل الدخول