أخبار

مقاول «المطلاع» الصيني يضاعف أعماله بـ 1000 عامل




 

يستعد لجلب 2000 آخرين من بكين لاستعجال التنفيذ

الجريدة / يوسف العبدالله :

كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن المقاول الصيني المنفذ لعقد المرحلة الثانية من مشروع مدينة المطلاع السكنية بدأ برفع طاقته العمالية بإضافة 1000 عامل جديد من السوق المحلي.

وعلمت "الجريدة" من مصادر"السكنية"، أن المقاول الصيني تجاوب ميدانيا مع مطالبات المؤسسة من خلال رفع نسب العمالة، ليغطي النقص بواقع ألف عامل من أصل 3 آلاف، مفيدة بأنه سيتم سد النقص بالكامل خلال الفترة القريبة المقبلة بجلب عمالة صينية.

 

وعما إذا كانت العمالة الحالية صينية أم لا، ذكرت المصادر أن العمالة الحالية تضم عمالة صينية، إلا أنهم بنسب متواضعة، مفيدة بأن وصول عمالة جديدة من بكين خلال الفترة المقبلة سيساهم بشكل كبير في استعجال ورفع وتيرة إنجاز نسب المشروع كما هو مطلوب منهم، موضحة أن نسب الإنجاز هذا الشهر لم ترتفع بشكل كبير بعد، ويتوقع ارتفاعها أكثر خلال الفترة المقبلة في حال استمرار التزام المقاول بتنفيذ وعوده للمؤسسة.

وأضافت المصادر أن المقاول الصيني وعد بزيادة مواد المشروع ابتداء من الشهر المقبل بتزويد مواد خاصة لخزانات ترشيح الأمطار، كما وعد بتقديم برنامج واضح، مؤكدة أن المؤسسة وضعت برنامج متابعة يومية للمشروع بتوجيهات وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الخدمات د. جنان بوشهري، وبمتابعة مباشرة من كل من المدير العام للمؤسسة م. بدر الوقيان، ونائب المدير العام لشؤون التنفيذ م. علي الحبيل.

 


تعليقات

تسجيل الدخول