أخبار

تأهيل 8 مكاتب لتصميم محطة تنقية المطلاع




 

قال الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة، م. عبدالمحسن العنزي، إن القطاع انتهى مؤخراً من تأهيل 8 مكاتب استشارية لتصميم مشروع محطة تنقية مدينة المطلاع والأعمال المكملة لها، كما أُحيلت قائمة الشركات المؤهلة إلى قطاع الرقابة والتدقيق بالوزارة، تمهيداً لطرحها من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

 

وشدد في تصريح صحافي على حرص القطاع على توافر جميع الاشتراطات والأسس في المكاتب المؤهلة، لضمان قدرتها على القيام بالمهام التي ستناط بها، حيث من المقرر قيام المقاول، الذي سيفوز بتنفيذ المشروع، بالالتزام باختيار أحد هذه المكاتب المؤهلة للقيام بعملية التصميم.

 

وقال العنزي: إن مشروع محطة تنقية مدينة المطلاع والأعمال المكملة لها من المشاريع التنموية الكبرى، التي ستحدث نقلة نوعية للخدمات والبنية التحتية التي تنفذها الدولة، حيث تصل سعة المحطة إلى 400 ألف متر مكعب من المياه يومياً، كما يتضمن المشروع تصميم وإنشاء محطة تحويل كهربائية رئيسية لإنتاج 16ميغاواط، وكذلك تصميم وإنشاء نظام تحكم وتوزيع للمياه المعالجة مؤلف من مركز التحكم بالمياه المعالجة.

 

وتابع العنزي: سيتم استخدام الطاقة المتجددة في مشروع محطة تنقية مدينة المطلاع السكنية، وذلك بتوفير %40 من الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المحطة، عن طريق استخدام الطاقة المتجددة في ثلاثة مصادر، حيث يتميز المشروع بتوليد الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المحطة، وذلك بإنتاج غاز الميثان عن طريق المعالجة اللاهوائية للحمأة، واستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

 


تعليقات

تسجيل الدخول