أخبار

صلاح المضف: 10 آلاف تحويل إلكتروني منذ إلغاء الشيكات




 

كشف مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف، عن إجراء 30 ألف كشف هندسي على الوحدات السكنية المشمولة بالقروض العقارية باستخدام تقنية الـ«Tough Pad».

وقال المضف في تصريح صحافي له اليوم: «إن النظام الجديد لإجراء الكشف الهندسي حقق الأهداف المنوطة به، وعلى رأسها الاستغناء نهائيا عن الكشوف اليدوية واستبدالها بأخرى موثقة وعالية الدقة والوضوح، وتصوير مراحل البناء وجميع الأعمال الانشائية في المبنى أولا بأول، بالإضافة إلى ميزة توثيق صور العقار للرجوع إليها مستقبلا متى دعت الحاجة اليها ».

وأوضح أن الآلية الجديدة التي تم تطويرها أكثر مرونة ودقة في البيانات وموفرة للوقت وتمكن المهندس من انجاز عدد أكبر من الكشوف الهندسية في وقت أقل من ذي قبل.

وألمح إلى أن دورة إعداد الكشوف ورقيا التي كانت تستغرق بضعة أيام في الماضي بات بالإمكان الآن إنجازها خلال دقائق معدودة وفي الموقع ذاته ومن دون تكبد أي عناء أو مشقة، إذ يتم إجراء الكشف وتصوير العقار وارسال التقرير والصور إلى الادارة تمهيدا لصرف الدفعة المقررة من القرض لاستكمال أعمال البناء أو التشطيب.

في الاطار نفسه أعلن المضف عن إنجاز 10 آلاف عملية تحويل إلكتروني لدفعات القروض إلى حسابات المقترضين في البنوك التجارية منذ بدء العمل بالتحويلات الالكترونية والاستغناء عن الشيكات الورقية في يونيو الماضي، مشيرا الى أن العدد توزع بين بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وبنك الخليج.

وعلى صعيد الجهود التي يبذلها البنك للتحول نحو التعاملات الالكترونية والاستغناء عن الملفات الورقية للمواطنين ذكر المضف أن عدد الملفات الالكترونية التي تمت دراستها واصدار القرار المناسب في شأنها آليا عبر نظام البنك بلغ 6 آلاف ملفا الكترونيا.

 


تعليقات

تسجيل الدخول