أخبار

التشديد على مقاول العقد الثاني بتلافي التأخير وانجاز وتسليم المرحلة الأولى بالموعد المحدد الوقيان




بدء تنفيذ أعمال العقدين الثالث والرابع للبنية التحتية بالمطلاع وترسية مناقصات انشاء محطات الكهرباء الرئيسية​​​​​​​

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان بدء تنفيذ أعمال البنية التحتية بالعقدين الثالث والرابع في مشروع مدينة المطلاع الإسكاني.

وأضاف الوقيان في تصريح صحافي اليوم الأربعاء خلال الاجتماع الدوري مع مقاولي مشروع المطلاع الاسكاني بالموقع ان المرحلةالتحضيرية لأعمال العقد الثالث انتهت وتم اعتماد البرنامج الزمني لهذا العقد الذي يشتمل أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ 4999 قسيمة، موضحا ان نسبة الإنجاز الكلية الفعلية بلغت 2.68 بالمئة وهي متقدمة بنسبة 0.12 بالمئة عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامجالزمني.

وأشار الوقيان الى ان المرحلة التحضيرية للعقد الرابع انتهت وتم اعتماد البرنامج الزمني لهذا العقد الذي يشتمل أعمال الطرق وشبكاتالبنية التحتية لـ 4770 قسيمة، موضحا ان نسبة الانجاز الكلية الفعلية بلغت 1.9 بالمئة وهي متأخرة بنسبة 0.4 بالمئة عن نسبة الإنجازالمقررة في البرنامج الزمني.

وذكر الوقيان ان نسبة انجاز أعمال العقد الأول في مشروع المطلاع الإسكاني الخاص بأعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنيةالتحتية بلغت 28.79 بالمئة وهي متقدمة بنسبة 5.25 بالمئة عن نسبة الإنجاز المقررة حسب البرنامج الزمني، أما أعمال العقد الثانيبالمشروع والمتعلقة بالطرق وشبكات البنية التحتية لـ 18,519 قسيمة فبلغت نسبة الإنجاز الكلية الفعلية 14.92 بالمئة وهي متأخرةبنسبة 11.64 بالمئة عن نسبة الإنجاز المقررة في البرنامج الزمني.

وشدد الوقيان على مقاول العقد الثاني بضرورة بذل أقصى الجهود للإسراع في تنفيذ الأعمال والإلتزام بالإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولىمن العقد طبقا للبرنامج الزمني المعتمد وهو الأمر الذي أكد المقاول الالتزام به.

كما طلب الوقيان من الجهاز الإشرافي بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية في الموقع متابعة الأعمال أولا بأول ورفع تقارير بهذا الخصوص.

وعلى صعيد متصل، أعلن مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان عن ترسية المناقصات الأربع الخاصة بتصميموتنفيذ وتركيب وصيانة محطات التحويل الكهرباء الرئيسية Z1 – Z2 – Z3 – Z4 جهد 400/132/ك.ف اللازمة لتشغيل جميعالقطاعات بالمدينة يوم أمس الثلاثاء وجاري العمل على توقيع عقودها.

وأضاف الوقيان ان المؤسسة سبق لها أيضا طرح مناقصتين لتنفيذ وتركيب وصيانة عدد 18 محطة تحويل رئيسية جهد 132/11 ك.فبتاريخ 2018/5/20 وتم

مد تاريخ الاقفال إلى 2018/7/29.

وذكر الوقيان ان مجلس الوزراء ولجنة الخدمات العامة بمجلس الوزراء يتابعان بشكل مباشر ودائم سير العمل بمشروع مدينة المطلاعالإسكاني من خلال التقارير الدورية التي ترفعها المؤسسة العامة للرعاية السكنية كل ثلاثة شهور وكذلك من خلال الاجتماعات الدورية التيتعقد لهذا الشأن.

وبين الوقيان ان هذه المتابعة المباشرة لمجلس الوزراء ساهمت في الزام الجهات المعنية بتوفير الخدمات اللازمة لمدينة المطلاع فيمواعيد تتفق مع البرنامج الزمني المعتمد لتنفيذ المدينة خاصة توفير الطاقة الكهربائية والمياه وتطوير شبكة الطرق حول المدينة وخطوطالطوارئ الخارجة من خزانات مياه الأمطار بالطرق الرئيسية في المدينة وتنفيذ محطة تنقية الصرف الصحي في المدينة وتوفير دراكيلالرمال اللازمة لتنفيذ المشروع.

يذكر ان الاجتماع الدوري لقيادات المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع مقاولي مشروع مدينة المطلاع الإسكاني اليوم الأربعاء بموقعالمشروع هو الثالث من نوعه ويأتي ضمن توجه المؤسسة للمتابعة المباشرة لمعدلات ونسب التنفيذ على الأرض وتذليل أي عقبات قدتواجه المقاولين وحل أي مشكلات طارئة قد تعترض التنفيذ بالإضافة الى حث المقاولين على بذل أقصى الجهد وتنفيذ المشروع طبقالبرنامجه الزمني المعتمد.


تعليقات

تسجيل الدخول