أخبار

‏الوقيان: تنفيذ مشروع مدينة المطلاع يسير وفقا للجدول الزمني وزيارات ميدانية دورية للمتابعة




 

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان اجراء زيارات ميدانية دورية لمتابعة تنفيذ مشروع مدينة المطلاع وتذليل العقبات أمام المقاولين من خلال لقاءات مباشرة مع القياديين ستؤدي الى تقليص الدورة المستندية والتأكد من تزامن الانجاز مع الجدول الزمني للمشروع.
وذكر الوقيان في تصريح صحافي عقب اجتماعه اليوم الخميس مع المقاولين المنفذين لمشروع مدينة المطلاع بالموقع ان الاجتماع الدوري لجميع المقاولين هدفه الاطلاع على سير العمل في العقود الأربعة وحل أي مشاكل تعيق التنفيذ والتنسيق بين جميع الأطراف تخت مظلة المؤسسة.
وأكد الوقيان ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية حريصة على تنفيذ مدينة المطلاع السكنية طبقا للبرامج الزمنية المعتمدة وبالكفاءة والجودة المطلوبة ليتسنى لها تسليم المواطنين لقسائمهم في المواعيد المحددة.
وتخللت الزيارة الميدانية اجتماع بين قياديي المؤسسة المسؤولين عن الإشراف على تنفيذ المشروع بحضور نائب المدير العام لشؤون التنفيذ المهندس علي الحبيل ونائب مدير عام المؤسسة للتخطيط والتصميم المهندس ناصر خريبط والمهندسين المقيمين وطاقم المؤسسة الفني وممثلي المقاولين الأربعة للوقوف على مدى الالتزام بالجداول الزمنية المعتمدة لتنفيذ المشروع.
يذكر ان تنفيذ البنية التحتية لمشروع مدينة المطلاع الإسكاني يتم عبر أربعة عقود، اذ يتولى التحالف المتضامن شركة ساليني أمبر يجيليو أس . بي . أيه وشركة كولين للإنشاءات والسياحة والصناعة والتجارة المساهمة لتنفيذ أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية لكامل المدينة.
وتتولى شركة مجموعة جيز هوبا الصينية المحدودة تنفيذ عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 18519 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية للضواحي الثمان من N5 إلى N12.
وتنفذ شركة بولات للطرق والبناء والصناعة والتجارة المساهمة العقد الثالث لتنفيذ أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 4999 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية للضاحيتين N1 & N4، ويتولى تنفيذ العقد الرابع شركة جنكيز للإنشاءات والصناعة والتجارة المساهمة عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 4770 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية للضاحيتين N2 & N3.
واختتم مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان تصريحه ان الاجتماع الميداني بيّن أن تنفيذ الأعمال يتم بصورة جيدة ومعدلات الإنجاز تتطابق مع البرامج الزمنية المعتمدة وبعضها متقدم على البرنامج الزمني في بعض العقود، كما شهد حث المقاولين على تنفيذ المشروع في الوقت المحدد له وبالجودة والكفاءة المطلوبة لتتمكن المؤسسة من تسليم المواطنين لقسائمهم السكنية في المواعيد المحددة.
يذكر ان الاجتماع الميداني بموقع مشروع المطلاع تخلله حضور جانب من عملية تفجير أحد المواقع التابعة لمقاول العقد الثاني بحضور وزارة الداخلية ومهندسي المشروع بهدف تسريع وتيرة العمل خاصة بعد حصول المقاولين على الموافقات الرسمية للعمل على ثلاث نوبات خلال 24 ساعة يوميا.


تعليقات

تسجيل الدخول