أخبار

نقابة «السكنية»: تخاذل الجهات الحكومية وراء أزمة تشغيل المدن الجديدة




 

دعا رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عبدالرحمن الغانم، اتحادات نقابات العاملين في القطاع الحكومي الى ضرورة تسديد سهام الانتقاد تجاه الجهات الحكومية التي تقف وراء تعطيل تشغيل مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين، لتذليل العراقيل التي تواجه المدن الجديدة من غياب الخدمات، لا التنفيذ.

وقال الغانم، في تصريح صحافي أمس، إن البلاد تواجهها أزمة تشغيل للخدمات العامة في المدن الجديدة، مؤكدا أن النقابة تتابع عن كثب إنجاز المشاريع الإسكانية الضخمة المنفذة من المؤسسة بجهود كبيرة من مهندسيها وموظفيها لقيادتهم أكبر ملف في البلاد. وأضاف أن المؤسسة، بعد تكليفها من مجلس الوزراء، اجتمعت أمس الأول مع الجهات الحكومية المعنية للوقوف على تشغيل المدن السكنية الجديدة، وخاصة في مدينة صباح الأحمد، إلا أن الجهات تلك بررت تخاذلها في التشغيل بأسباب بعيدة عن الرؤى المستقبلية لها.

وذكر أن «السكنية» ضحية سبات عميق من الجهات الحكومية ذات الشأن لتشغيل المدن الإسكانية الجديدة، بما فيها مدينتا صباح الأحمد والخيران السكنيتان، متسائلا: كيف ستشغل الجهات تلك مع مدينة المطلاع التي تم توزيعها بالكامل، وتمثل ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد مدينة الكويت؟


تعليقات

تسجيل الدخول