أخبار

«الأشغال» تستنجد بمجلس الوزراء لتمرير مشروع محطة المطلاع




 

دفع رفض لجنة المناقصات المركزية طرح مشروع محطة المطلاع الصحية بنظام التصميم والتنفيذ، وزارة الأشغال للتوجه في المشروع إلى مجلس الوزراء لأخذ موافقته على طرحه وفق النظام نفسه.
وكشف مصدر مطلع  أن «وزير الأشغال رفع كتاباً إلى مجلس الوزراء بهذا الخصوص، استناداً لرأي إدارة الفتوى والتشريع، الذي أكدت من خلاله بأن المادة 15 من قانون لجنة المناقصات تتيح طرح المشروع وفقاً لنظام التصميم والتنفيذ». 
وأشار المصدر إلى أن «هذا النوع من المشاريع يتطلب من الناحية الفنية والهندسية طرحه بمناقصة واحدة (تصميم وتنفيذ) يقوم بها مقاول واحد، وذلك لضمان إنشائه بالشكل الصحيح، دون إفساح مجال للخلاف بين أعمال التصميم التي يقوم بها مقاول مختلف عن مقاول التنفيذ»، لافتاً إلى أن «معظم مشاريع وزارة الكهرباء والماء ومؤسسة البترول الكويتية تطرح وفق هذا النظام، من دون أن يكون هناك رفض أو اعتراض من لجنة المناقصات». 
وأكد المصدر «حرص وزارة الأشغال على الإسراع في طرح المشروع لضمان تنفيذه بالتزامن مع المشروع الإسكاني، وعدم التأخر في تنفيذ هذه النوعية من المشاريع الخدمية الضرورية»، مجدداً التحذير من أن «التأخر في طرحه قد يؤدي إلى تكرار مشكلة تجمع المياه كما حدث في مدينة صباح الأحمد».


تعليقات

تسجيل الدخول