أخبار

99 مليون دينار لتنفيذ 4 ضواحٍ بخبرات تركية




 

تقسيم الأعمال إلى جزءين لضمان الالتزام بالوقت

فازت الشركات التركية المتخصصة في المقاولات والمشاريع الإنشائية بمناقصات تنفيذ 9769 ألف قسيمة متبقية في مشروع مدينة المطلاع السكنية ليكون تنفيذ 3 عقود رئيسية للمشروع من نصيبها.
وكشف مصدر مسؤول عن أن مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية أصدر قرارًا في وقت سابق بتقسيم مناقصة الضواحي الأربعة في مشروع مدينة المطلاع السكنية ليكون على قسمين تسهيلاً في تنفيذ أعمال البنية التحتية التي تشمل الطرق الرئيسية والفرعية للضواحي، إضافة إلى شبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار والمحولات الفرعية، وتنفذ الضواحي بخبرات تركية.
وبين أن الضاحيتين N3 وN2 ستكونان من نصيب شركة «سينجيز التركية التي سبق ان قدمت عرضا ماليا بقيمة 49 مليونا و335 ألف دينار، ونافست حينها 6 شركات محلية وعربية ودولية، لافتا أن تأخر إعلان الفائز نظرًا لرغبة مجلس إدارة المؤسسة التأكد من قدرة الشركة على التنفيذ من دون تعطيل، وأن العرض المالي المقدم يتناسب مع المتطلبات الخاصة بالعقد المطروح من إدارة التنفيذ.
وعن الضاحيتين N1 وN4 لفت إلى أن شركة «بولات» التركية كانت كذلك صاحبة العرض الأقل بقيمة مالية بلغت 49 مليونًا و970 ألف دينار حيث كان عرضها الأقل بين 8 شركات عالمية ومحلية.


تعليقات

تسجيل الدخول