أخبار

الجدول الزمني المقترح لمدينة جنوب المطلاع




 

عقد 30 ألف وحدة سكنية في الربعين الأول والثاني من 2020/ 2021

شبكة الألياف الضوئية  وتوفير التيار الكهربائي  والمقاسم المطلوبة  ضمن المرحلة الثالثة   

«الدفاع» أنهت  تمشيط الأراضي  و«الداخلية» مستمرة في تفتيت التربة

في الوقت الذي تطالب فيه اللجان الشعبية المعنية بالقضية الإسكانية، إعلان الجدول الزمني الخاص بأعمال مشروع جنوب المطلاع، حصلنا على مقترح البرنامج المرتبط مع 6 جهات حكومية، أبرزها وزارتا الأشغال العامة والكهرباء والماء، فضلاً عن «الدفاع» و«الداخلية»، لإتمام تسليم أذونات البناء لأولى قسائم المدينة في أبريل 2019.
وكشف مصدر مطلع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عن وضعها الجدول الزمني المقترح للمدينة، الذي من المقرر إعلانه خلال الفترة القريبة المقبلة، مبينا أن الجدول يشمل تحديد مواعيد تغذية القسائم بالتيار الكهربائي والمياه العذبة، بدءا من عقد 12 ألف وحدة سكنية في الربع الاول من السنة المالية 2020 - 2021، يليها في الربع الثاني ايصالهما لـ 18 ألف قسيمة.
وأشار المصدر إلى أن الربع الأول من ذات السنة المالية، سيشهد ربط شبكة صرف مياه الأمطار والصرف الصحي لـ 12 ألف قسيمة، ويليها في الربع الثاني متابعة أعمال الربط لتغطية 28288 ألف قسيمة.
وقال إن وزارة الخدمات وضعت كذلك خطتها، بإدراج المشروع ضمن المرحلة الثالثة من مشروع شبكة الألياف الضوئية، على أن يتم توفير التيار الكهربائي والمقاسم المطلوبة في حينه.
وأكد وجود تعاون وثيق مع لجنة المناقصات المركزية في شأن طرح الأعمال الخاصة بالطبقة السطحية والبنية التحتية ومحطات الكهرباء الرئيسية والمباني العامة، لإجمالي عدد الضواحي المقرر تنفيذها في موقع المشروع بإجمالي 12 ضاحية.
وأعلن المصدر عن انتهاء العمل الخاص بالتعاون مع وزارة الدفاع، في شأن تمشيط الأراضي، اضافة إلى استمرار التعاون مع وزارة الداخلية بشأن استخدام المتفجرات في تفتيت التربة الصلبة ضمن العقد الأول، ومتابعة كل الإجراءات الخاصة مع الهيئة العامة للبيئة والحصول على الموافقات في شأن الأعمال كافة.


تعليقات

تسجيل الدخول