أخبار

السكنية: لم نتعاقد مع الأقل سعراً في «المطلاع»




 

أوضحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنه في اجراءات طرح واسناد مشروع المرحلة الثانية لمشروع المطلاع السكني لم يتم التعاقد مع المناقص الأقل سعرا (الأول).
وقالت المؤسسة في المذكرة التي أحالتها إلى مجلس الامة، بناء على سؤال النائب خليل الصالح، وحصلت القبس على نسخة منها إن السبب هو الانخفاض الكبير وغير المبرر في العطاء عن القيم المقدرة فنيا للتنفيذ، مشيرة إلى أن ذلك ينبئ بعدم الاطمئنان إلى القدرة على التنفيذ وفق المواصفات الفنية المحددة.
ولفتت إلى أن عدم الاطمئنان على قدرة الشركة سينتج عنه فضلا عن احتمال التأخير في التنفيذ عدم الاستفادة من المشروع في الوقت المحدد له، مبينة ان اللجنة الفنية المختصة استظهرت عدم صحة التقدير الفني في العديد من البنود الأساسية، مثل انخفاض تقدير تكلفة تنفيذ أعمال الطبقة التأسيسية للطرح. (خزانات الترشيح، بايبات شبكة صرف مياه الأمطار).
وأوضحت انه تم عقد العديد من الاجتماعات لمناقشة الجوانب الفنية، وتوصلت المؤسسة إلى يقين بعدم الكفاءة الفنية للمتعهد، مشيرة إلى أنه وفق مقارنة اسعار المتنافسين تمت ترسية الأعمال على العطاء الثاني، لتوافر الشروط الفنية والمالية في العطاء، مع خبرة الشركة في تنفيذ المشاريع المماثلة، وتم اعتماد هذا القرار من قبل لجنة المناقصات المركزية.

​​​​​​​


تعليقات

تسجيل الدخول