أخبار

تعهدات بتسليم «جنوب المطلاع» قبل موعدها




 

كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عن عقد وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، اجتماعات عدة خلال الأسبوع الماضي، مع الشركة الصينية المسؤولة عن تنفيذ العقد الثاني لمشروع جنوب المطلاع، الخاص بانشاء وانجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية وتحديد القسائم ومحطات الكهرباء الفرعية للضواحي الثماني من 5 لـ 12 وتشمل 18519 قسيمة.
وأوضح المصدر أن أبل ناقش مع مسؤولي الشركة الآليات التي ستستخدم في تطبيق وتنفيذ الاعمال وانجازها وفق التوجه الحكومي والمدن المتطورة والذكية، لاسيما ما يتربط بالبنية التحتية والتيار الكهربائي وغيرها من خدمات مشمولة في العقد.
وذكر ان أبل طالب المتعهد بالإسراع في وتيرة الأعمال المقررة ومحاولة الانتهاء قبل الموعد المحدد في ديسمبر 2019، مشيرا إلى أن المسؤولين في الشركة تعهدوا بالعمل على إنجاز وإنهاء أعمال 12 ألف قسيمة قبل المهلة المحددة بنحو 8 أشهر يليها تسليم مايتبقى من أعمال تشمل 6 آلاف قسيمة قبل الموعد المحدد أيضا.

آلية للتسليم
وبين المصدر أن اجتماعا آخر عقد مع بلدية الكويت و «الأشغال والكهرباء والقوى العاملة والدفاع»، لبحث الآلية التي يتم خلالها تسليم المواطنين أصحاب الدفعات الأولى من المخصص لهم في الضواحي من 5 لـ 12 دون وقوع تأخير أو تعطيل،

وقال ان متعهد العقد الثاني بدأ تنفيذ الأعمال فعليا، بعد انتهاء المرحلة التحضيرية التي بدأت في 30 أبريل الماضي وتصل إلى 100 يوم جهز خلالها مكاتبها الخاصة ومساكن العمالة ومباني خدمات مؤقته لها، اضافة إلى جرف وتجهيز الطرق الرئيسية التي توصل إلى مراكز العمل الرئيسية ضمن الأعمال.
ولفت إلى أن الآليات بدأت منذ الربع الأخير من الشهر الماضي، أعمال الحفر والتجهيز والبدء في تركيب احتياجات البنية التحتية للضواحي الثماني.


تعليقات

تسجيل الدخول